الأملاح تشجع السمنة

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 1 صوت)

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: اللبن الزبادي ..

كم عدد المرات التي تتناول فيها اللبن الزبادي؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

ستنتج باحثون في جامعة لندن ان تناول الاطعمة الغنية بالاملاح قد يكون السبب وراء السمنة في الاطفال.

وتوصل الباحثون من خلال دراسة شملت 1600 طفلا الى ان الاطفال الذين يتناولون طعاما مالحا يميلون الى شرب كميات اكبر من المشروبات الخفيفة المحلاة.

ويقول فريق البحث، الذي نشر دراسته في نشرة (ارتفاع الضغط Hypertension) العلمية إن خفض كمية الملح الذي يتناوله الاطفال يوميا الى النصف من شأنه تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتناولونها اسبوعيا بـ 250 سعرة.

ودعوا بناء على ذلك قطاع تصنيع الاغذية الى بذل جهود اكبر في خفض ما تحتويه منتجاته من الاملاح.

يذكر ان السمنة تعتبر مشكلة متفاقمة في كل ارجاء العالم. ففي بريطانيا على سبيل المثال، يعاني طفل من كل خمسة من زيادة الوزن، وهناك مخاوف من ان يساهم ذلك في ان يعاني هؤلاء الاطفال من السمنة وامراض القلب والجلطات عند بلوغهم.

ومن المعروف ان الافراط في تناول الاملاح يجعل الانسان يشعر بالعطش - الذي يطفؤه عادة بنتناول العصائر وغيرها من المشروبات الغنية بالسكر المسبب للسمنة.

ويقول فريق البحث إن حاسة تذوق الانسان للاملاح لا يمكنها التحسس بخفض نسبته 10 الى 20 في المئة في الاملاح المستخدمة في اعداد الطعام، ولا تسبب اية مشاكل صحية تذكر.

 

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

مواضيع متميزة

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com