فول الصويا قد يساعد على منع زيادة الدهون عند البطن لدى النساء

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 3 صوت)

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
1234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293031

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: اللبن الزبادي ..

كم عدد المرات التي تتناول فيها اللبن الزبادي؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

تشير ابحاث مبدئية الى ان تناول فول الصويا بصفة يومية ربما يساعد النساء بعد انقطاع الطمث على تفادى زيادة الوزن عند منطقة البطن.

ووجد الباحثون برئاسة الدكتورة سينثيا كيه0سايتس من جامعة الاباما فى بيرمنغهام فى دراسة نشرت نتائجها فى دورية الخصوبة والعقم الطبية وشملت 18 امراة فى فترة ما بعد انقطاع الطمث ان النساء اللائى شربن مشروبا مصنوعا من الصويا يوميا لمدة ثلاثة اشهر كان حجم الدهون التى زادت لديهن عند منطقة البطن اقل من النساء اللائى تناولن مشروبا مصنوعا من اللبن.
واشاروا الى ان هذه النتائج الجديدة هى اول نتائج تثبت ان بروتين الصويا ربما يؤثر على توزيع الدهون عند البطن.
 
ويحتوى الصويا على عناصر تسمى ايسوفلافون تشبه فى تركيبها الاستروجين وتميل لان تكون اجهزة استقبال للاستروجين فى الانسجة الدهنية ومن الناحية النظرية يمكن ان تساعد مادة الايسوفلافون على تنظيم التمثيل الغذائى للدهون فى الجسم.
فول الصويا قد يساعد على منع زيادة الدهون عند البطن لدى النساء

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

مواضيع متميزة

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com