زيت السمك يزيل الدهون عن الشريان الأبهر

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 2 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

وجد باحثون أميركيون ان غذاء غنياً بزيوت السمك يمكن أن يحول دون تشكل الدهون في الشريان الأبهر، وهوالأساسي الذي يخرج من القلب.
وقال الباحثون في المركز الطبي في جامعة كولومبيا ان تناول التونة والسردين والسلمون وغيرها من الأسماك التي تعيش في المياه الباردة يحمي من انسداد شرايين القلب. وشدد الباحثون برئاسة الدكتور ريتشارد ديكلباوم على ان الأحماض الدهنية أوميغا 3 يمكن أن تخفض نسبة التريغليسيريد (ثلاثي الشحوم)وهو نوع من الدهون الموجودة غالباً في الدم.
يشار إلى ان الدراسة أجريت على 3 مجموعات من الفئران ،إحداها تنزلت غذاء متوازناً والثانية نظاماً غذائياً "غربياً" غنياً بالدهون المشبعة ،فيما تناولت المجموعة الثالثة طعاماً عنياً بالأحماض الدهنية أوميغا 3. وتبين للباحثين ان الأحماض الدهنية الموجودة في زيت السمك تحد دخول الكولسترول السيئ إلى الشرايين والنتيجة انخفاض كمياته المتراكمة في الأوعية الدموية. يشار إلى ان النتائج نشرت في مجلة "أرتيريوسكليروسيس ترومبوسيس إند فاسكولار بيولوجي".
 
       

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com