دراسة: الشوكولاطة تخفف من مخاطر الحمل

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 6 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

الشوكولاطة، خاصة الشوكولاطة الداكنة غنية بمادة كيميائية تسمى ثيوبروماين تنشط القلب وترخي العضلات وتمدد الأوعية الدموية
كشفت دراسة طبية حديثة عن أن كثرة تناول الشوكولاطة خلال فترة الحمل قد تساعد في التخفيف من مضاعفات خطيرة يطلق عليها "تسمم الحمل".

وقالت الدكتورة إليزابيث تريشي من جامعة ييل في نيوهافن بولاية كونيتيكت وزملاؤها إن الشوكولاطة خاصة الشوكولاطة الداكنة غنية بمادة كيميائية تسمى ثيوبروماين تنشط القلب وترخي العضلات وتمدد الأوعية الدموية تستخدم لعلاج آلام الصدر وارتفاع ضغط الدم وتقوية الشرايين.

وأوضح الباحثون أن "تسمم الحمل" وفيه يرتفع ضغط الدم بشدة ويتسرب البروتين الزائد الى البول له عدة خصائص مشتركة مع مرض القلب.

ولمعرفة هل يمكن أن يكون للشوكولاطة المفيدة للقلب والأوعية فوائد اخرى تحول دون وقوع تسمم الحمل، راقب الباحثون 2291 سيدة أنجبن مولودا واحدا وسألوا عن كمية الشوكولاطة اللاتي أكلنها في أول ثلاثة وآخر ثلاثة أشهر من الحمل. وقاس الباحثون أيضا مستويات ثيوبروماين في الدم بالحبل السري لدى المواليد.

وكانت الأمهات اللائي استهلكن أكبر قدر من الشوكولاطة واللائي سجل أطفالهن أعلى تركيز لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري الأقل عرضة للإصابة بحالة "تسمم الحمل". وكانت السيدات اللائي سجلن أعلى نسبة امتصاص لمادة ثيوبروماين في الدم بالحبل السري أقل عرضة بنسبة 69 في المئة للإصابة بمضاعفات مقارنة بغيرهن من السيدات اللاتي سجلت مستويات أقل.

وسجلت أيضا السيدات اللائي تناولن خمس حصص أو أكثر من الشوكولاطة كل اسبوع في الشهور الثلاثة الأخيرة من الحمل تقل لديهن بنسبة 40 في المئة احتمالات الاصابة "بتسمم الحمل" مقارنة بغيرهن اللائي يتناولن أقل من حصة واحدة في الأسبوع.

ولوحظت علاقة وأن كانت أقل درجة بين تناول الشوكولاطة وتسمم الحمل في الشهور الثلاثة الأولى من الحمل حيث كانت السيدات اللائي يأكلن خمس حصص أو أقل من الشوكولاطة اسبوعيا أقل عرضة بنسبة 19 في المئة للإصابة بنفس المرض عن غيرهن اللائي يتناولنها بأقل من حصة واحدة في الاسبوع.

وقال الباحثون "ان نتائجنا تعزز احتمال مساعدة الشوكولاطة في تقليل حدوث تسمم الحمل".

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com