الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 2 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

أكدت باحثة أمريكية أن الجوز يخفض الكوليسترول أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاً، مشيرة إلى أن الأسماك المدهنة تخفض التريجليسيريد وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً.

وأشارت الباحثة سوجاثا راجارام من مدرسة الصحة العامة في جامعة لوما ليندا الأمريكية، إلى أن تناول الجوز والأسماك المدهنة يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بشكل كبير وحتى مستوى التريغليسيرايد عند الأشخاص الأصحاء.

وبينت الدراسة أن تناول حوالي 42 غراماً من الجوز وقبضة من الفستق، أو ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة من الفستق المقشور يومياً، يخفض الكوليسترول بحوالي 5.4 بالمائة والكوليسترول "الرديء" بحوالي 9.3 بالمائة، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع توصيات وزارة الزراعة الأمريكية حول الحمية المتوازنة والصحية التي يتعين التقيد بها.

وأكد الباحثون أن تناول حصتين غذائيتين من الأسماك المدهنة أسبوعياً أي ما يعادل 113 جراماً منها في كل مرة يخفض مستوى التريجليسيريد بنسبة 11,4 بالمائة.

يذكر أن هذه المأكولات تزيد نسبة الـ "ليبوبروتين" أو الكوليسترول "الجيد" بحوالي 4 بالمائة، داعية إلى تناول المأكولات التي تحتوي على ألياف طبيعية وكذلك الأسماك المدهنة نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة.

 

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com