دراسة: الملح يقلل فعالية الدواء

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 1 صوت)

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

أفاد باحثون بأن المأكولات التي تحتوي على كمية زائدة من الملح لا تسبب ارتفاع ضغط الدم فقط بل تضعف فاعلية الأدوية الخاصة بضبط هذا المرض.وأشار الدكتور دافيد كالوم أستاذ في الطب بجامعة ألاباما في بيرمنجهام، إلى أن أي شخص يعاني من ارتفاع ضغط الدم سوف يستفيد بكل تأكيد من تناول مأكولات تحتوي على كمية منخفضة من الملح، مشيراً إلى أن الارتفاع في ضغط الدم هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بالنوبة القلبية والجلطة الدماغية والأمراض القلبية الوعائية.
 
وكان نصف الذين شملتهم الدراسة من السود الأمريكيين، والتي تشير إحصاءات إلى تفشي هذا المرض بينهم أكثر من غيرهم في الولايات المتحدة، وكان هؤلاء يتناولون ثلاثة أنواع من الأدوية لضبط ارتفاع ضغط الدم لديهم.

وطلب من نصف هؤلاء خلال الدراسة تناول أطعمة تحتوي على نصف ملعقة صغيرة من الملح،ومن النصف الآخر ملعقتين ونصف صغيرتين من الملح مع الطلب منهم الاستمرار بتناول أدويتهم كالمعتاد لمعرفة تأثير ذلك عليهم.

 

وتبين أن الذين تناولوا أطعمة فيها ملعقة صغيرة من الملح انخفضت درجة ضغطهم بمعدل 22.7 درجة عند فحص ضغط الدم الانقباضي و 9.1 درجة عند قياس ضغط الدم الانبساطي.


  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com