تناول الجوز يوميا جيد صحيا

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 2 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

إضافة ثمرة الجوز أو الجميز إلى النظام اليومي قد يساعد الأفراد على تجنب بعض المشاكل الصحية
ذكرت دراسة أجريت بإسبانيا أن إضافة ثمرة الجوز أو الجميز إلى النظام اليومي قد يساعد الأفراد على تجنب بعض المشاكل الصحية.
وتبيّن للدارسين أن نظام حمية متوسطي يتضمن خضارا وفواكه وسمكا وجوزا تزيد من إمكانية تجنب المشاكل الناجمة عن التغذية غير الصحية من قبل ارتفاع الضغط الدموي ونسبة الكوليسترول والسكري، لشخص واحد من أصل ثمانية معرضين للإصابة بهذه الأعراض.

وكانت الفوائد الصحية لتناول ثمرة الجوز باعتدال معروفة في السابق، لكن الدراسة التي أنجزها فريق من جامعة روفيرا إ فيرخيلي بإسبانيا، سعت إلى معرفة تأثير هذه الثمرة على النظام الغذائي لعينة بـ1200 متطوع.

وقد قُسمت العينة إلى ثلاث مجموعات: مجموعة أولى وجهت لها إرشادات فيما يتعلق بتجنب النظام الغذائي الدسم، ومجموعة طلب منها أن تلتزم بنظام حمية متوسطي بما فيه تناول ليتر من زيت الزيتون أسبوعيا، بينما طلب من المجموعة الثالثة أن تعزز نظام حميتها المتوسطي بتناول 300 غراما من ثمر الجوز. ولم يطلب من أي من هذه المجموعات الثلاث الالتزام بقدر معين من الحراريات.
 
وبعد سنة بينت النتائج أنّ الحالة الصحية لأفراد المجموعة الأولى تحسنت بنسبة 2%، وبنسبة 6.7% في المجموعة الثانية وبنسبة 13.7% بالنسبة للمجموعة الثالثة.
 
ولم يبد على أفراد المجموعة الأخيرة أنّهم فقدوا من وزنهم، لكن نسب الكوليسترول والضغط الدموي انخفضت بشكل واضح.

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com