الإدمان على الوجبات السريعة يعادل الإدمان على المخدرات

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 2 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

أفاد بحث علمي أمريكي بأن الإكثار من تناول الوجبات السريعة، قد يؤدي إلى تردي المستوى الأكاديمي للتلاميذ، بما ينعكس سلبياً على قدرتهم على التحصيل العلمي.

وقد اعتمد البحث على قيام أكاديميين من جامعة «فاندربيلت» في ولاية تنيسي، بمتابعة النمط الغذائي لأطفال تراوحت أعمارهم بين سن العاشرة وال11 عاماً، ومقارنة أدائهم في القراءة والرياضيات، وحصل التلاميذ الذين تناولوا الوجبات السريعة، كشطائر البرجر والبطاطا المقلية، ثلاث مرات في الأسبوع، على معدلات أقل. ووضع البحث العلمي، الذي شمل أكثر من 5500 طالب من تلاميذ المدارس الابتدائية، قيد الاعتبار وزن الطالب وعرقيته ودخل الوالدين، وأظهر تدني قدرات الأطفال الحسابية وفي القراءة، بنحو 16 في المائة.

وقدمت الدراسة واحدة من أكثر الأدلة الحاسمة، حتى اللحظة، التي تربط بين النمط الغذائي الهزيل، ومستويات التحصيل العلمي، في وقت تتنامى فيه المخاوف بشأن صحة الطفل وظاهرة السمنة الشائعة بين تلك الفئة.

من جهة ثانية حذر باحثون بريطانيون من أن الوجبات السريعة الدسمة والغنية بالدهون، قد تسبب الإدمان بنفس الطريقة، التي تسببها المخدرات، وخصوصاً الهيروين، حيث اكتشفوا أن الإفراط في الأكل ليس بسبب نقص الإرادة والسيطرة على النفس، وإنما بسبب عوامل إدمان معينة، بحيث يصبح جسم الإنسان مدمنا على الدهون والسكريات، الأمر الذي يساعد في تفسير ارتفاع معدلات البدانة في العالم.

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com