الكحول يزيد حتى 168% من فرص الإصابة بالسرطان

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

ما رأيك؟

(عدد 2 صوت)
   

أقسام الموقع

فهرس المواضيع

ن ث ع خ ج س ح
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031

القائمة البريدية

التسجيل في قائمة المراسلات

التصويت: هل تحتاجون لنظام غذائي ؟

هل تشعرين انك بحاجة إلى نظام غذائي لإنقاص وزنك ؟


ضبط حجم الخط: خط صغير خط كبير
image

أظهرت دراسة فرنسية أعدها المعهد الوطني للسرطان أن تناول الكحول يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والبلعوم حتى 168%.
وذكرت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية الأربعاء أن مدير المعهد الوطني للسرطان ديدييه هوسان والمدير العام للصحة دومينيك مارانينشي أعدا كتيباً خاصاً للأطباء يتضمن إجراءات للوقاية من السرطان، يشيران فيه الى ان تناول كأس واحد من النبيذ يومياً يرفع احتمالات الإصابة حتى 168%.
وخلصت التوصيات، التي حملها الكتيب بالاستناد الى تحاليل أكثر من 7 آلاف حالة علمية الى وجود صلة بين تناول الكحول والإصابة بسرطان الحنجرة والبلعوم والفم، مشيراً الى أن 10.8% من معدلات الإصابة لدى النساء و4.5% منها لدى الرجال سببها تناول الكحول.
وكانت الدراسات، التي أعدت في التسعينيات من القرن الماضي تناولت منافع الكحول في حال استهلك بكميات كبيرة، لا سيما على عمل القلب. إلا ان العلماء بدأوا يعيدون النظر في ذلك. وأوضح العلماء أن مادة الايثانول في كوب من الويسكي أو النبيذ أو الجعة تتحول لدى دخولها الجسم الى جزيئيات مسببة للسرطان في مناطق كالكبد والفم.
وتبين ان تناول كوب منها يومياً يزيد من أخطار الإصابة بالمرض حتى 168% في الفم والبلعوم والحنجرة، و28% في المريء ، و 10% للثدي و9% للقولون. كما يعمل الكحول في الفم على إضعاف الأغشية مما يؤدي الى زيادة تأثرها بمواد اخرى تسبب السرطان كالتبغ في التدخين.

 

  • email ارسل لصديقك
  • print نسخة للطباعة
  • Add to your del.icio.us del.icio.us
  • Digg this story Digg this

إضافة تعليق على الموضوع comment ملاحظات (0 تم ارسالها)

Powered By Arabic CMS Media Version By ArabNas.com